(مجانا) الربح من كليك بانك - استراتيجية الربح الدائم

كيف تستثمر 60 دولار لمرة واحدة لتحقيق ربح دائم من كليك بانك؟

احصل عليه الآن مجانا!

للحصول على الكتاب ينبغي استخدام بريد إلكتروني صحيح، حيث سيصلك رابط التنزيل في رسالة بريدية بعد تفعيل بريدك الإلكتروني.

 

التسويق على تويتر

التسويق-على-تويتر

بسم الله الرحمن الرحيم

تحدثت في المقال السابق المعنون بـ التسويق بالعمولة واقتناص الفرص حول أهمية استغلال الفرص المختلفة لتحقيق الربح عبر التسويق بالعمولة، وقد ذكرت بأني سأخصص هذا المقال للحديث عن استراتيجية فعالة يمكن استخدامها لزيادة المبيعات وبالتالي الحصول على المزيد من الأرباح. وقبل متابعة القراءة في هذا المقال وفي حال كنت لا تعرف التسويق بالعمولة يمكن مراجعة المقالين: استراتيجيات ربحية – التسويق بالعمولة و الربح من موقع كليك بانك ClickBank.

يعتبر تويتر من الشبكات الاجتماعية المهمة ويشارك فيها أشخاص من مختلف الدول والأعمار ولديهم اهتمامات وأراء مختلفة، وجدوا في منصة تويتر مساحة كافية من الحرية للتعبير عن ما يجول في خاطرهم، ولا يقتصر استخدام تويتر على الأفراد بل امتد لاستخدامه في العمل التجاري من قبل الشركات، ونشر الأخبار من قبل وكالات الأنباء، وكذلك استخدمه المشاهير للتواصل مع الجمهور، ولا حدود للأمثلة هنا، ولهذا السبب بدأ المسوقون الإلكترونيون سواء الذين يعملون في مجال التسويق بالعمولة أو من يمتلكون منتجات خاصة بهم بالتركيز على تويتر في عملياتهم التسويقية.

يعتقد الكثيرين بأنه يجب امتلاك عدد كبير من المتابعين للتمكن من التسويق عبر تويتر وشخصيا اختلف مع هذا الاعتقاد، فصحيح أن عدد المتابعين له أهمية دون شك؛ إلا أن الأهم هو صياغة التغريدة واختيار الهاش تاغ المناسب.

تسبب الاعتقاد الخاطئ بأن عدد المتابعين هو العامل الأهم على تويتر في ظهور خدمات زيادة المتابعين المدفوعة والتي في غالبها تعطي متابعات وهمية، بل حتى وإن كانت تلك المتابعات حقيقية؛ فالطريقة المستخدمة غالبا ما تكون غير فعالة مما يعني وجود متابعين لا فائدة حقيقية منهم، وما أود التركيز عليه في هذا المقال هو التغريدة والهاش تاغ بغض النظر عن عدد المتابعين، بل حتى وإن انشأت الحساب الأن وكنت لا تملك أي عدد من المتابعين؛ يمكنك البدء بعمليات التسويق على تويتر فورا!

 كتابة التغريدات بهدف التسويق على تويتر

يستهين البعض بنقطة صياغة التغريدة، ويعتقد أن حجمها الصغير والذي لا يتجاوز الـ 140 حرفا يجعل من صياغتها أمرا سهلا، وأن أي نص مختصر سيؤدي الغرض المطلوب، وهذا دون شك اعتقاد خاطئ للغاية، من المهم كتابة التغريدات بطريقة احترافية وصياغتها بطريقة تسويقية سليمة تراعي الأساسيات التسويقية المعمول بها وتكون مبنية على علم سلوك المستهلك لتحقيق الفائدة المرجوة، وهنا أود أن أشير لمراجعة المقالين: التسويق بين الأمس واليوم و أهمية التعرف على الدوافع والرغبات الشرائية للمستهلك لمن أراد الاستزادة خصوصا حول الخطوات التي تسبق كتابة التغريدات مثل اختيار المنتجات المراد تسويقها.

حاول دائما أن تستخدم الغموض المشوق في تغريداتك التسويقية، لا تستخدم أبدا أسلوب الكذب؛ مثل أن تكتب تغريدات لا تتوافق مع المحتوى الموجود في الرابط، لأن هذا وإن ساعدك في الحصول على عدد أكبر من النقرات؛ إلا أنه سيؤثر سلبا على المبيعات ولن تحقق أي شيء من ذلك حتى وإن أعجب الزائر بالمنتج لأنه سيشعر بأنك قد خدعته وهذا أمر طبيعي! وما أقصده بالغموض المشوق هو أن تكتب عبارات جذابة وتدل على فكرة المنتج المعروض دون الإشارة المباشرة إليه مما يجعل القارئ مهتما بالاطلاع على مزيد من التفاصيل.

لتتضح الصورة بشكل أكبر سأطبق الأمر على منتج معروض في الموقع العالمي ClickBank وهو عبارة عن إضافة SEO لمنصة الوورد بريس واسمها SEOPressor، فبدلا من أن نكتب تغريدة مثل: “إضافة SEO متميزة للوورد بريس” أو “أفضل إضافة SEO لمنصات الوورد بريس” واللتان تشيران بشكل مباشر لنوع المنتج، فإنه يفضل أن تكتب تغريدة فيها شيء من الغموض ولها تأثير أقوى من العبارات السابقة مثل: “هل تريد أن يظهر موقعك في أول نتيجة من بحث جوجل؟ اضغط هنا”، والفرق واضح بين هذه التغريدة وما سبقها، فالتغريدة الأخيرة تشير إلى الهدف الذي يسعى إليه صاحب كل موقع وهو الظهور في مركز متقدم من نتائج محركات البحث وخصوصا جوجل وهذا ما نسعى إليه عند استخدام إضافات الـ SEO.

نلاحظ في التغريدة الأخيرة بأننا لم نستخدم أسلوب الكذب أو الغش، ولكننا قمنا باستغلال الغاية أو الهدف من استخدام الإضافة في كتابة التغريدة لإضفاء المزيد من التشويق وجذب عدد أكبر من الأشخاص لزيارة الرابط، وهذا لا يعني أنه ليس من الصحيح استخدام الأسلوب المباشر الموجود في أول تغريدتين ولكنه غير محبذ في كثير من الأحيان ولا يتوقع له نتائج كبيرة بالحجم الذي يمكن أن تحققه التغريدة الأخيرة.

استخدام الصور

من المعروف أن للصور دورا كبيرا في شد الانتباه نحو شيء ما بدرجة أكبر بكثير من النصوص وحدها سواء داخل الإنترنت أو خارجه، ولهذا فإنه من المهم استخدام الصور في التغريدات للوصول إلى نتائج أفضل، إلا أن ذلك لا يعني استخدام صور لا تتناسب مع طبيعة المنتج المعلن عنه لأن هذا يؤدي إلى نتائج عكسية كما هو الحال بالنسبة لكتابة تغريدات لا تتوافق مع فكرة المنتج المعروض، وأيضا ينبغي دائما اختيار صور متناسقة وجذابة من ناحية الشكل والألوان لتحقيق الفائدة المطلوبة.

لو عدنا لمثالنا بالأعلى وهي التغريدة الخاصة بإضافة الـ SEO: “هل تريد أن يظهر موقعك في أول نتيجة من بحث جوجل؟ اضغط هنا”، لوجدنا أنه من الجيد استخدام صورة كهذه مثلا:

أول-نتيجة-في-جوجل

اختيار الهاش تاغ المناسب لتحقيق أهداف التسويق على تويتر

اختيار الهاش تاغ المناسب هو الأمر الأهم على الاطلاق بالنسبة لي شخصيا حتى مع وجود عدد كبير من المتابعين، فحتى مع فرض أن الكثير من المتابعين مهتمين بما تعرض من خدمات؛ فإن اختيار الهاش تاغ المناسب يساعد على الوصول لشريحة أكبر مما يعني زيادة الفرصة لتحقيق المزيد من المبيعات، ويمكن أن نقسم الهاش تاغ بالنسبة لغرض التسويق بالعمولة إلى أنواع متعددة، فيمكن مثلا استهداف هاش تاغ يتناسب مع طبيعة المنتج المعروض، مثل اختيار هاش تاغ #WordPress عند التسويق للإضافة المذكورة بالأعلى والمخصصة لمنصة الوورد بريس، وكذلك من الممكن استهداف هاش تاغ يتناسب مع الفئة المستهدفة بالمنتج، وذلك مثل اختيار هاشغ تاغ يتناسب مع جنس معين أو فئة عمرية معينة لاستهدافه بمنتج يتناسب مع هذه الفئة أو تلك، وفي كل الأحوال فإن على المسوق أن يحدد هدفه والطريقة التي تناسبه عند اختيار الهاش تاغ.

 من المهم دائما استغلال الأحداث الغير المتكررة والتي يتم إنشاء هاش تاغ لها ويصبح عليه إقبال كبير لفترة معينة من قبل فئات مختلفة ومتعددة، فمثلا لو عدنا للوراء وتحدثنا عن المباراة الكروية الأخيرة التي جمعت المانيا بالبرازيل في كأس العالم 2014، لوجدنا أنه قد تم إنشاء هاش تاغ لها وكان فاعلا بشكل جنوني بسبب نتيجة المباراة غير المتوقعة، وكذلك عند انطلاق هاتف iPhone 6 قبل فترة بسيطة، نجد أنه خصوصا في الفترة بين الإعلان الرسمي عن الهاتف بتاريخ 9 سبتمبر واطلاقه للأسواق بتاريخ 19 سبتمبر كان هناك اهتمام خاص بالهاش تاغ الخاص #iPhone6، وكثيرا ما تحصل مناسبات مثل هذه ويكون من المهم استغلالها تسويقيا، فحتى لو كان المنتج الذي تسوق له لا يتناسب مع جميع الفئات مثل إضافة الوورد بريس مثلا والتي تتناسب مع أصحاب المواقع المستخدمين للمنصة فقط؛ إلا أن الإقبال الكبير على الهاش تاغ يجعل الفرصة كبيرة جدا للوصول إلى عدد لا بأس به من المهتمين بالمنتج.

نصائح هامة

التسويق الإلكتروني بشكل عام والتسويق بالعمولة بشكل خاص لا يختلف عن أي عمل أخر داخل الشبكة العنكبوتية أو خارجها، فلا يوهمك البعض بأنه يمكنك ربح المال دون عمل أو أن تصبح مليونيرا خلال أيام أو أشهر! إذا كنت من الحالمين بالوهم فلا أنصحك أن تتعب نفسك باستخدام تويتر أو غيره من المنصات للتسويق بالعمولة لأنه ليس هذا ما نسعى إليه هنا، فعند رغبتك بالعمل واستخدام تويتر للتسويق بالعمولة فهذا يعني أنك تحتاج إلى الكثير من الجد والعمل المتواصل لتحصل على مبتغاك.

بعد أن تختار المنتجات التي ترغب بتسويقها عليك أن تكتب تغريدات متنوعة حولها لاستخدامها في عملياتك التسويقية وكذلك اختيار الهاش تاغ المناسب لكل منها، حاول بقدر المستطاع أن تستخدم الأسلوب الذي تم شرحه بالأعلى، وقم بنشر التغريدات بشكل متواصل ومستمر للوصول إلى أفضل نتيجة.

ليس من الضروري أن تسوق لمنتج واحد في حسابك، ولكن في نفس الوقت ليس من الجيد أن تسوق لمنتجات لا رابط بينها، فإذا اخترت أن تستهدف أصحاب المواقع مثلا؛ فيمكنك حينها التسويق لإضافات الوورد بريس، شركات الاستضافة، القوالب المدفوعة الثمن، وغيرها من الأمور التي تهم أصحاب المواقع. وفي حال رغبتك مثلا الاستهداف حسب الجنس، فاختر الجنس الذي ترغب باستهدافه، فإن اخترت الإناث فيمكنك التركيز على تسويق المنتجات الخاصة بهذا الجنس ومن الأفضل أن يكون تركيزك أيضا على فئة عمرية معينة وهكذا.

بالطبع فإن هناك الكثير من العوامل التسويقية المؤثرة والتي يجب أخذها بعين الاعتبار، إلا أنه لا يمكن الحديث عن كل شيء في مقال واحد، ولهذا انصحك بقراءة المقالات السابقة وكذلك متابعة المقالات التي ستكتب لاحقا لتنمية مهاراتك التسويقية بشكل مستمر.

ماذا بعد

التسويق على تويتر يحقق نتائج رائعة دون شك، ولكن ينبغي التعامل معه دائما بطريقة احترافية، أقوم حاليا بالعمل على كتاب إلكتروني يشرح بشكل مفصل الاستراتيجية التي استخدمها شخصيا للتسويق على تويتر وسأحاول الانتهاء منه في أقرب وقت إن شاء الله وسيكون جاهزا للنشر حينها.

[su_divider top=”no”]

هذا المقال برعاية: ألباري – شركة لتداول الفوركس عبر الإنترنت

نبذة عن الكاتب

مؤسس ومدير مدونة تطوير الأعمال الإلكترونية. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودرجة الماجستير في إدارة سلسلة التوريد من Dublin Institute of Technology, National Institute for Transport and Logistics - دبلن - جمهورية إيرلندا.

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *