مقالات التاجر

تعليقات على وهم الربح في المنتدى العالمي Warrior Forum

بسم الله الرحمن الرحيم

في المقال السابق بعنوان المنتدى العالمي Warrior Forum ووهم الربح من الإنترنت فهم البعض كلامي بصورة خاطئة وهي أني لا أرى أي فائدة في منتدى Warrior Forum خصوصا في قسم العروض الخاصة منه Warrior Special Offers Forum ولكن ليس هذا ما قصدته أبدا. في البداية أحب أن أوضح بأني شخصيا قد استفدت من هذا المنتدى وهناك العديد من الخدمات المفيدة التي تتحدث حول الربح من الإنترنت، ولكن ما أراه ويراه البعض غيري بأن الوضع العام للخدمات المعروضة في الوقت الحالي يتماشى مع ما ذكرت في مقالي السابق.

قد يبيع البعض طرقا صحيحة وسليمة للربح من الإنترنت كما ذكرت، ولكن ليس بالضرورة أن تكون هذه الطرق سهلة الاستخدام كما يوهمون المشتري بل أنها تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين للوصول إلى نتائج مرضية، فالبائع بالعمولة في أرض الواقع قد يحصل على مبالغ كبيرة للغاية ولكن هل يحقق ذلك بسهولة بالطبع لا والفكرة العامة هي نفسها في التسويق الإلكتروني ولكن الفارق أن شبكة الإنترنت تمثل سوقا عالمية ضخمة وتعتبر محورا كبيرا في عملية في عمليات التجارة الحديثة.

لنبتعد قليلا عن منتدى Warrior Forum ونأخذ سوق تجارة العملات (الفوركس) كمثال، خلال السنوات الأخيرة وفي مختلف المواقع تواجهك إعلانات من قبيل: أحمد حقق 1000 دولار خلال أسبوع واحد اضغط هنا لتعرف الطريقة، وغيرها من الإعلانات المكتوبة بطرق مختلفة والتي تجذب المتصفحين بمسمى الربح السريع عن طريق المتاجرة بسوق الفوركس، وما تقوم به أغلب شركات الفوركس هو إيهام الأشخاص بالربح السريع وعرضه بطريقة توحي بأن الربح مضمون 100% وبأن استثمارك لمبلغ 1000 دولار قد يعود عليك بفوائد كبيرة خلال دقائق محدودة من البدء في التداول متجاهلين المخاطر الكبيرة التي تنطوي على استخدام الرافعة المالية خصوصا للأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة في التحليل المالي؛ ولا نرى سوى جملة صغيرة أسفل الصفحة “استخدام الرافعة المالية قد يؤدي إلى خسائر كبيرة” وكأنك تقرأ ما يكتب على علب السجائر بأن التدخين مسبب للسرطان! وقد كتبت سابقا مقالا بعنوان كيف تتاجر في سوق العملات (الفوركس) وشرحت فيه الرافعة المالية وكيف تؤدي إلى الربح السريع والخسارة السريعة في أوقات كثيرة.

التشابه بين البائعين في Warrior Forum وشركات الفوركس أن كلاهما يوهمون المشتري بالربح السريع مع فارق نسبة المخاطرة حيث أن البائيعن في المصدر الأول يقدمون خدماتهم بمبالغ منخفضة غالبا بينما الاستثمار في الفوركس قد يكون بمبالغ كبيرة.

هل هذا يعني مقاطعة منتدى Warrior Forum؟ ليس هذا ما أعنيه وإنما شخصيا لا انصح بقسم Warrior Special Offers Forum للمبتدئين ويمكن الاستفادة من المعلومات المجانية الكثيرة جدا والمفيدة في قسم النقاش حول التسويق الإلكتروني وفي حال الرغبة بالشراء من قسم العروض الخاصة ينبغي التأني وقراءة المراجعات التي كتبها الأخرون أو الاعتماد على من يسمح بإسترجاع المبلغ المدفوع.

الوسوم

Mohammad Alzayer

مؤسس ومدير مدونة تطوير الأعمال الإلكترونية. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودرجة الماجستير في إدارة سلسلة التوريد من Dublin Institute of Technology, National Institute for Transport and Logistics - دبلن - جمهورية إيرلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق