(مجانا) الربح من كليك بانك - استراتيجية الربح الدائم

كيف تستثمر 60 دولار لمرة واحدة لتحقيق ربح دائم من كليك بانك؟

احصل عليه الآن مجانا!

للحصول على الكتاب ينبغي استخدام بريد إلكتروني صحيح، حيث سيصلك رابط التنزيل في رسالة بريدية بعد تفعيل بريدك الإلكتروني.

 

استراتيجيات ربحية – التسويق بالعمولة

بسم الله الرحمن الرحيم

يتساءل الكثيرون هل الربح من الإنترنت حقيقة أم خيال؟ وقد وضحت في مقال سابق بعنوان الربح من الإنترنت بين الحقيقة والوهم أنه مزيج من الاثنين. ونظرا لانتشار الكثير من الطرق الوهمية أصبح البعض لا يميز بين ما يحقق الربح فعلا وغيره من الطرق الغير حقيقية وهذا لا ينطبق فقط على المبتدئين. ونظرا لهذه الأسباب سأقوم بإذن الله بكتابة مجموعة من المقالات بعنوان “استراتيجيات ربحية” أسلط فيها الضوء فيها على بعض الطرق الصحيحة للربح بشكل عملي تطبيقي وأتمنى أن يساعد ذلك المبتدئين خصوصا في بدء الربح من الإنترنت.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هي احدى الطرق الصحيحة والحقيقية لتحقيق الربح من الإنترنت، تتلخص فكرتها في وجود صاحب منتج أو خدمة يرغب بمزيد من المبيعات فيفسح المجال لأي شخص ليقوم بتسويق المنتج أو الخدمة والحصول على نسبة معينة من سعر البيع (انظر النموذج بالأسفل). تتم العملية بإعطاء المسوق رابط خاص به وتحتسب له العمولة لأي عملية بيع تتم باستخدام هذا الرابط، ولكن ماذا لو أن شخص ما وصل للموقع عن طريق الرابط الخاص بالمسوق ومن ثم خرج من الموقع وعاد مرة أخرى بالدخول من الرابط الرئيسي للموقع فهل سيخسر المسوق عمولته؟ الجواب غالبا لا، حيث أن أكثر الشركات التي تتعامل بهذا النظام تستخدم الكوكيز للتعرف على الزائرين، ففي حال دخول هذا الشخص من رابط مسوق معين ومن ثم خروجه من الموقع ودخوله بالرابط الرئيسي وشراءه للمنتج أو الخدمة حينئذ، فإن هذا لا يمنع من حصول المسوق على النسبة لأن النظام يحتفظ بمعلومات الزائر لمدة ثلاثة أشهر تزيد أو تنقص باختلاف سياسة الشركة؛ فالعمولة تبقى محفوظة ما لم يمسح الزائر الكوكيز من جهازه الشخصي أو يستخدم جهازا أخر للدخول.

التسويق-بالعمولة1

ولكن هل جميع المواقع التي تستخدم أنظمة التسويق بالعمولة يمكن الوثوق بها؟ بالطبع لا، فقد توهم بعض المواقع المسوقين بأنهم سيحصلون على نسب من عمليات البيع بينما تكون هذه المواقع مخادعة في حقيقة أمرها، فيجب التعامل دائما مع المواقع الكبيرة والمعروفة والتي تتمتع بمصداقية لتجنب الوقوع في عمليات النصب.

أنواع شبكات التسويق بالعمولة

يمكن تقسيم شبكات التسويق بالعمولة إلى عدة أنواع بناء على معطيات مختلفة، إلا أني سأقسمها في هذا الموضوع إلى نوعين وهما شبكات التسويق بالعمولة الخاصة وشبكات التسويق بالعمولة الموسعة.

فالشبكات الخاصة هي التي تكون مخصصة لخدمات ومنتجات موقع معين أو شركة معينة مثل الكثير من مواقع الاستضافة التي تتيح التسويق لخدماتها مقابل عمولة معينة، أما الشبكات الموسعة فهي عبارة عن شركات وسيطة بين المسوق وصاحب الخدمة أو المنتج، حيث تتيح هذه الشبكات لأصحاب المنتجات بعرضها في الموقع ليتمكن أي شخص يرغب بتسويق هذا المنتج أو الخدمة من الحصول على رابط خاص به، ولعل الموقع العالمي ClickBank هو الأشهر في هذا المجال وانصح بقراءة مقال الربح من موقع كليك بانك ClickBank وكذلك مقال أهمية التعرف على الدوافع والرغبات الشرائية للمستهلك قبل اتمام قراءة هذا المقال.

شبكة كليك بانك للتسويق بالعمولة

التسجيل في موقع كليك بانك سهل للغاية وذلك بالتوجه إلى صفحة التسجيل في الموقع وتعبئة النموذج لاستكمال العملية، ومن ثم الدخول للحساب لتظهر الصفحة التالية:

كليك-بانك1

في هذه الصحة الرئيسية يوجد جدولين، الأول يوضح المبيعات الأسبوعية والثاني يوضح المبيعات اليومية، وما يهمنا حاليا هو التوجه إلى صفحة المنتجات Market Place من القائمة العليا، وعند اكتمال تحميل الصفحة نلاحظ وجود قائمة يسرى تحتوي على الأقسام فاختر منها ما يناسبك لتظهر الصفحة التالية:

كليك-بانك2وكما هو ملاحظ هنا يمكن البحث عن المنتجات أو تصفيتها بشكل بسيط، ومن ثم اختيار المنتج المناسب والضغط على زر Promote للحصول على الرابط الخاص بالتسويق من المربع التالي:

كليك-بانك3ينبغي التأكد من صحة اسم المستخدم الخاص بك في المستطيل Account Nickname ومن ثم الضغط على زر Create للحصول على الرابط.

التسويق للمنتجات والخدمات

كما هو ملاحظ فإن التسجيل في موقع كليك بانك سهل للغاية والأمر بنفس السهولة في حال التسجيل في شبكات التسويق بالعمولة الأخرى، ولكن هذا لن يحقق أي ربح فالجميع يستطيع أن يسجل ولكن القلة هم من يستطيعون الحصول على أرباح حقيقية.

فالتسويق الإلكتروني ليس عملية سهلة خصوصا في ظل التنافسية الشديدة في السنوات الأخيرة، فوجودك في هذا السوق يعني أنك تنافس الملايين من جميع أنحاء العالم ولهذا ينبغي لك أن تبني استراتيجية تسويقية متينة لتستطيع تحقيق الربح من الإنترنت سواء في شبكات التسويق بالعمولة أو غيرها من الطرق الأخرى، سأذكر هنا بعض الطرق التي يمكن استخدامها بشكل مختصر وسأفرد مواضيع مستقلة للبعض منها.

  • كتابة مراجعة للمنتج أو الخدمة: أفضل شخصيا تسويق خدمات ومنتجات قد قمت بتجربتها لأتمكن من التسويق لها بشكل جيد، وأول خطوة تتمثل في كتابة مراجعة تشرح مزايا المنتج واستخداماته وكذلك ذكر أراء العملاء مع ضرورة البحث عنها في شبكة الإنترنت وليس الاعتماد على المراجعات المذكورة في موقع صاحب المنتج.
  • إنشاء موقع متخصص للتسويق: يمكن إنشاء موقع لتسويق منتج واحد أو مجموعة من المنتجات المتخصصة في المجال نفسه، ويجب بناء موقع متميز والترويج له بطريقة صحيحة، وسأكتب حول هذه النقاط مستقبلا بإذن الله، ويمكن حاليا مراجعة المقالات كيف تختار خطة الاستضافة المناسبة لموقعك والمزيد حول الاستضافة وكذلك تجهيز موقعك الجديد.
  • الحصول على الزائرين من محركات البحث: وهي أهم وسيلة على الإطلاق للحصول على زائرين مستهدفين لموقعك، وهناك طرق خاصة يمكن استخدامها ليحتل موقعك نتائج متقدمة في محركات البحث، وهذه الطرق تحتاج إلى جهد وعمل مستمر، وسيكون هناك مقالات حولها مستقبلا بإذن الله.
  • التسويق في المواقع والمنتديات: بعض المواقع والمنتديات تسمح بالتسويق لمنتجات شبكات التسويق بالعمولة، فيمكن استغلال هذه الفرصة والتسويق عن طريق هذه المواقع.
  • الشبكات الاجتماعية: تعتبر من أكبر وأهم المصادر للحصول على زائرين مستهدفين في وقتنا الحالي، فيمكن إنشاء صفحة مخصصة لموقعك أو للتسويق المباشر للمنتج في شبكات التواصل الاجتماعية، وقد شرحت طريقة للحصول على متابعين حقيقيين في تويتر باستثمار مبلغ 55 دولار لمرة واحدة فقط ويمكن لمن أراد الرجوع لها هنا.
  • الإعلانات المدفوعة في شبكات PPC: يعتبر الإعلان في شبكات Pay Per Click مثل شبكة Google Adwords وسيلة متميزة للحصول على زائرين مستهدفين بشكل دقيق جدا، وقد لا تناسب هذه الطريقة المبتدئين لأنها تتطلب استثمار مبلغ مالي في الإعلانات وكذلك خبرة ودقة في الاستهداف من خلال شبكة جوجل الإعلانية أو غيرها من الشبكات لتحقيق أقصى فائدة.
  • الإعلان عن طريق القوائم البريدية Solo Ads: وهي عبارة عن ارسال رسالة إعلانية لقائمة بريدية يمتلكها أحد الأشخاص مقابل دفع مبلغ مالي، وفي الغالب يحدد صاحب القائمة نوعية المشتركين بها واهتماماتهم فيمكن اختيار ما يتناسب مع المنتج المسوق له، إلا أن هذه الطريقة مكلفة أيضا وقد لا تكون موجودة في عالمنا العربي وتصلح لمن أراد استهداف الأجانب في عملياته التسويقية.
  • إنشاء قائمة بريدية خاصة: يمكن إنشاء قائمة بريدية خاصة للتسويق من خلالها بدلا من استخدام قوائم الأخرين، وهناك استراتيجيات مختلفة لبناء القوائم لعل أشهرها طلب التسجيل في القائمة مقابل الحصول على شيء مجاني ككتاب إلكتروني مثلا يشرح طرقا للربح من الإنترنت أو نحوها، ولعل هذه الطريقة أيضا منتشرة بين الأجانب بشكل كبير، ويوجد مواقع متخصصة في إنشاء القوائم البريدية وإدارتها ومن أشهرها موقع Aweber.
  • الخدمات الرخيصة للحصول على زائرين: هناك العديد من الطرق المدفوعة للحصول على زائرين بشكل رخيص، ولا يمكن الحصول على زائرين مستهدفين بشكل دقيق في هذه الطرق إلا أنها قد تكون نافعة في بعض الأحيان لأنواع معينة من الإعلانات، ومن هذه الطرق مواقع اختصار الروابط المختلفة ونحوها.

هناك الكثير من الطرق بالطبع ولكن ما ذكرته هنا هو أشهرها وأكثرها أهمية لتحقيق أفضل النتائج في عمليات تسويق المنتجات لشبكات التسويق بالعمولة، وقبل الانتهاء أود الإشارة إلى أن إجادة اللغة الإنجليزية ليست شرطا للتسجيل في موقع كليك بانك أو غيره فالتسجيل سهل  للغاية، إلا أنها ضرورية لمن أراد التسويق بين الأجانب حيث يحقق التسويق هناك نتائج أفضل بكثير.

نبذة عن الكاتب

مؤسس ومدير مدونة تطوير الأعمال الإلكترونية. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودرجة الماجستير في إدارة سلسلة التوريد من Dublin Institute of Technology, National Institute for Transport and Logistics - دبلن - جمهورية إيرلندا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *