مقالات عامة

عودة مدونة تطوير الأعمال الإلكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد انقطاع استمر لعدة أشهر نتيجة فقد محتويات المدونة بسبب خلل فني خارج عن الإرادة ها نحن نعود من جديد لتقديم مجموعة من المقالات المفيدة في مجال التسويق الإلكتروني والربح من خلال شبكة الإنترنت.

تشكل شبكة الإنترنت في وقتنا الحالي سوقا ضخما تجري فيه عمليات البيع والشراء لمختلف السلع والخدمات بشكل مستمر، وهناك الكثير من الشركات التي أثبتت وجودها واستطاعت أن تصبح من أكبر الشركات على مستوى العالم منافسة كبرى الشركات العاملة خارج شبكة الإنترنت.

ولكن السؤال المهم كيف يمكن البدء في مشروع إلكتروني وتطويره للوصول إلى النجاح؟ لا بد من اتباع الطرق الصحيحة والسليمة للوصول إلى هذا النجاح والعمل بشكل جاد وبذل المجهود المناسب للوصول لذلك. المشكلة أن الكثير من الأشخاص دائما ما يحاولون نسخ تجارب الشركات الناجحة وهذا ما يؤدي إلى الفشل في كثير من الأحيان فالإبداع هو المطلوب في سوق يتميز بالتنافسية الشديدة.

في عالمنا العربي نلاحظ ضعف الاستثمار في شبكة الإنترنت مقارنة بالمواقع الأجنبية وهناك عدة عوامل قد تكون مسببة لذلك ولعل منها تخوف الكثير من الناس من التعامل عبر الشبكة بسبب عمليات الاحتيال الإلكتروني وكذلك لعدم وجود قوانين واضحة في عالمنا العربي تنظم التعامل الإلكتروني وتوفر الحماية للتاجر والعميل.

سنحاول بقدر المستطاع كتابة العديد من المقالات المفيدة لتوضيح كيفية البدء في الاستثمار والربح من شبكة الإنترنت.

Mohammad Alzayer

مؤسس ومدير مدونة تطوير الأعمال الإلكترونية. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودرجة الماجستير في إدارة سلسلة التوريد من Dublin Institute of Technology, National Institute for Transport and Logistics - دبلن - جمهورية إيرلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق