(مجانا) الربح من كليك بانك - استراتيجية الربح الدائم

كيف تستثمر 60 دولار لمرة واحدة لتحقيق ربح دائم من كليك بانك؟

احصل عليه الآن مجانا!

للحصول على الكتاب ينبغي استخدام بريد إلكتروني صحيح، حيث سيصلك رابط التنزيل في رسالة بريدية بعد تفعيل بريدك الإلكتروني.

 
حول المدون

photoأشكرك لزيارة هذه الصفحة واهتمامك بالمدونة. اسمي محمد عبدالله الزاير من المملكة العربية السعودية، حاصل على درجة الماجستير في إدارة سلسلة التوريد Supply Chain Management من Dublin Institute of Technology – جمهورية إيرلندا (2014)، كما حصلت على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية من جامعة الملك عبدالعزيز – جدة (2011).
بدأت العمل الإلكتروني منذ أن كنت في المرحلة الثانوية، ولكني أرى بأن بدايتي الحقيقية كانت في نهاية العام 2008 تقريبا. عملت منذ بداية دخولي لهذا المجال في مشاريع متعددة كان من أهمها تقديم خدمات استضافة المواقع، وقد حققت نجاحا لا بأس فيه في ذلك المجال ولكنه لم يكن مجديا بشكل كبير بالنسبة لي ولا أخفي أيضا أني لم أكن بقدر كافٍ من الدراية بالاستضافة وأسرارها بل كنت اعتمد على الخدمات المدارة من الشركات العالمية والتي تكلف بدورها الكثير من المال مقابل دخل لم يكن يتناسب مع تلك التكاليف.

بعد أن تركت مجال استضافة المواقع في 2010 تقريبا حاولت القيام ببعض المشاريع، ولكن الأمر الأهم الذي اتجهت إليه لاحقا هو التركيز على التسويق بالعمولة والذي أرى بأنه من المجالات المهمة في العمل الإلكتروني، ولا زلت أعمل في هذا المجال وأوليه اهتماما كبيرا معتمدا بشكل أساسي على منصة Clickbank.

بدأت التدوين في العام 2012 من خلال هذه المدونة وبالتحديد في شهر ابريل من ذلك العام، إلا أن مشكلة تقنية قد حصلت لدى الشركة المستضيفة للموقع في شهر يناير من العام 2013 أدت إلى فقدان المدونة وعشرات المواقع الأخرى التي كانت على نفس الخادم ومنها مواقع أخرى امتلكها بكامل محتواها، ولم تتوفر لدى تلك الشركة حتى نسخة احتياطية خارجية للمواقع. لا أخفي بأني قد شعرت بالاحباط حينها وفكرت في عدم فتح المدونة مرة أخرى إلا أني تراجعت عن ذلك القرار لإيماني بأنه لا بد من الإصرار ومواصلة العمل، فعدت لفتح المدونة في شهر مايو من العام 2013 وكانت التجربة السابقة درسا مفيدا جعلني أن لا اعتمد على النسخ الاحتياطي الذي تقوم به الشركة المستضيفة فقط وإنما القيام بأخذ نسخة احتياطية بشكل دوري على جهازي الشخصي، ولكني استغنيت عن هذا الأمر لاحقا واعتمدت على موقع CodeGuard الرائع للنسخ الاحتياطي لتكون لديّ نسخة بديلة بعيدا عن النسخة التي توفرها شركة الاستضافة ويمكنني الرجوع إليها في حال حصل أي طارئ.

بدأت باستخدام منصات العمل الحر منذ العام 2012 أيضامعتمدا على بعض المنصات الأجنبية، ثم بدأت أيضا العمل على منصة خمسات وأيضا موقع مستقل، وكذلك قدمت خدمات متعددة من خلال تواصل العديد من الأشخاص معي مباشرة عبر هذه المدونة وأيضا من خلال موقع اسميته “الإداري” وعملت عليه لفترة ليست بالطويلة قبل أن اغلقه وأقوم بافتتاحموقع أخر باسمي الشخصي.

في مجال العمل الحر قمت بكتابة العديد من الرسائل التسويقية سواء للمواقع الإلكترونية أو للمؤسسات التجارية وكذلك للمنتجات، كما قدمت العديد من الاستشارات حول إنشاء المشاريع الإلكترونية.